منتدى عالم الابداع

منتدى عالم الابداع

معكم ( نلتقي لنرتقي )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
حصريا ولأول مرة على منتدى عالم الابداع _ كل ماتريد معرفته عن حياتك ( العلمية ، الأدبية ، التاريخية، الاجتماعية ، الرياضية ، وغيرها ) موجود هنا على منتدى عالم الابداع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كل مايخص لعبة gta san andreas
الإثنين مايو 17, 2010 4:16 am من طرف Moaad

» منظر جميل مرسوم باليد
السبت مارس 13, 2010 9:51 pm من طرف taylor swift

» أوليفر تويست
السبت مارس 13, 2010 1:28 am من طرف Moaad

» الكنافة بالجبن
الجمعة مارس 12, 2010 11:48 pm من طرف Moaad

» مهارات تعديل سلوك الاطفال.
الجمعة مارس 12, 2010 11:19 pm من طرف taylor swift

» شريط أخبار الجزيرة على سطح المكتب
الجمعة مارس 12, 2010 9:13 pm من طرف Moaad

» اخر التكنلوجيا
الثلاثاء مارس 09, 2010 6:41 am من طرف ahmed

» فرنسا...........!
الثلاثاء مارس 09, 2010 1:59 am من طرف taylor swift

» فيكتور هوجو
الثلاثاء مارس 09, 2010 1:53 am من طرف taylor swift

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 اخر التكنلوجيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 19
نقاط : 31661
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 26

المدير العام
اللعب:

مُساهمةموضوع: اخر التكنلوجيا   الثلاثاء مارس 09, 2010 6:41 am

نيوز كورب ومايكروسوفت ضد غوغل



مؤامرة جديدة تحوكها شركتا "نيوز كورب" المملوكة لإمبراطور الإعلام روبرت موردوخ و"مايكروسوفت" التى أسسها بيل غيتس وتهدف إلى تعزيز موقع +بينغ" التابع لمايكروسوفت في وجه محرك البحث الأكثر شعبية في العالم "غوغل".

وقد اجتمع العملاقان المتمثلان بمايكروسوفت ونيوز كوربوريشن ضد +غوغل.إذ اتخذت شركة "نيوز كورب" المملوكة لموردوخ، قرارا يقضي بمنع +غوغل من نشر أي مقال وارد في الصحف والمجلات المنضوية تحت لوائها (أبرزها نيويورك بوست ووول ستريت جورنال الأميركيتان وذي تايمز وذي صن البريطانيتان). وقد بدأت +نيوز كورب " مباحثات مع شركة مايكروسوفت للتوصل إلى اتفاق يتيح نشر مواد الصحف التابعة لها على محرك البحث +بينغ" التابع لمايكروسوفت.

وكان موردوخ قد هدد منذ أشهر بفرض تعرفة على المقالات التي تنشر على مواقع الصحف التابعة له، وقد عبر مرارا عن انزعاجه من محرك البحث "جوجل" الذي اتهمه بسرقة مقالاته والتأثير على أرباح الصحف. وحدد "موردوخ "غوغل" كعدو له بسبب نشره لمبدأ مجانية الحصول على معلومات.واختصرت نيوز كورب أسباب العجز المالي الذى منيت به المؤسسات الإعلامية بسبب واحد هو محرك البحث الأول في العالم.

وهذا التعاون يعد بمثابة مؤامرة واضحة من نيوز كورب ومايكروسوفت لتعزيز موقع "بينغ" في وجه "غوغل" حيث سيترتب عليه سحب أسماء مؤسساتها الصحافية من غوغل .

ويبدو أن مايكروسوف قدمت عروضا كثيرة لموردوخ تؤمن ربحا لشركته العملاقة على حساب القراء.حيث اقترح مؤخرا جايسون كالاكانيس، أحد أشهر المستثمرين في المواقع الإلكترونية في الولايات المتحدة، أن تتفق المؤسسات الإعلامية (خصوصا المكتوبة منها) وتحرم جوجل من موادها الإخبارية. وطرح "كالاكانيس" فكرته بهدف تمكين الصحف من استعادة سيطرتها وقوتها على الساحة الإعلامية لكن اقتراحه لم يكن بريئا.اذ سرعان ما سمى محركا آخر لتلجأ إليه الصحف وهو محرك "بينغ" التابع لمايكروسوفت على أن تكون المواد الصحافية التي ستوضع عليه مدفوعة.

موردوخ لم يتأخر بالدخول مباشرة في المباحثات مع الشركة وشروط الاتفاق لم تتضح معالمها بعد، لكن المؤكد أن المقالات لن تكون مجانية إذا ما نشرت حصرا على بينج.

والمؤكد أن مايكروسوفت تعول على الإعلانات التي يمكن أن تضخها مؤسسات نيوز كورب على موقع "بينج" و هو ما يفسر أيضا محاولاتها لإقناع مؤسسات إعلامية أخرى بتبني الخطة.

لكن يبقى السؤال: هل هذا سيكون كافيا لإقناع القارئ بالتوجه إلى بينغ بدل غوغل للقيام ببحث ما؟ الدراسات الإحصائية لا تشير إلى ذلك. والدليل أن بينغ" لا يزال قابعا في أسفل القائمة مقارنة بجوجل..ولا تزال الحرب قائمة حتى أشعار اخر.





.....




قواعد خصوصية جديدة للفيس بوك



أعلن موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) عن انطلاق قواعد خصوصية جديدة أكثر تبسيطا وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، تمكن المستخدمين من اختيار الأصدقاء الذين يشاهدون محتوياتهم على الموقع.

وأوضح مؤسس الموقع مارك زوكربيرج الأميركي - الذى لم يتجاوز عمره وقتها 19 عاما - أن النماذج المبسطة تسهل على المستخدم التحكم فى الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة محتوياته سواء كانوا أصدقائه أو أصدقاء أصدقائه أو جميع المستخدمين ، مشيرا إلى أن هذا بناء على طلب كثير من المستخدمين.

وقرر موقع (فيس بوك) تقديم صفحة تشرح للمستخدمين خيارات الخصوصية الجديدة، وتوفير توصيات خاصة بناءا على مستوى الخصوصية الذى يختاره المستخدم ، والذى سيتمكن من تغييره باستمرار.

وأوضح زوكربيرج أن عدد مستخدمي فيس بوك حاليا قد تجاوز 350 مليون مستخدم منذ بدايته عام 2005، إذ انضم إليه 50 مليون شخص خلال الشهرين ونصف الأخيرين.

وترجع هذه الزيادة الهائلة فى عدد المستخدمين إلى توفر الموقع بعدة لغات لم تكن متاحة من قبل، حيث تشير الإحصاءات إلى أن 70% من المستخدمين الجدد ينتمون لدول غير الولايات المتحدة.




.....




سامسونغ تطلق هاتفين للجنس اللطيف



تعتزم شركة (سامسونغ) الكورية الجنوبية للالكترونيات إطلاق هاتفين جديدين مطلع العام المقبل ، جرى تصميمهما خصيصا لاستخدام الجنس اللطيف. وسيتم تزويد هاتف (إس7070) بشاشة تعمل بتقنية اللمس يبلغ اتساعها 2.8 بوصة، وكاميرا بدرجة وضوح 3.2 ميغابيكسل مزودة بضوء فلاش، فضلا عن تقنية الاتصال اللاسلكى بالانترنت (واى - فاى) و(بلوتوث).

وأوضحت الشركة أن شاشة هاتف (إس 5150) - وهو التليفون الثاني - تبلغ اتساعها 2.2 بوصة وزود بكاميرا بدرجة وضوح 3 ميغابيكسل، وتحتوي شاشته على مرآة يظهر عليها الوقت والتاريخ الحالي وحالة شحن البطارية.





.....




يوتيوب يهدي الصم خدمة جديدة



أطلقت شركة "غوغل" الأميركية خدمة التعليق الألي على مقاطع الفيديو الخاصة بموقع "يوتيوب" وهى موجهة توجيهاً خاصاً إلى الصم، حيث تستغل الخدمة الجديدة تقنية تحويل الصوت إلى نصوص المعتمدة في خدمة "غوغل فويس" لإنتاج التعليقات آلياً.
وأضافت "غوغل" أيضاً خدمة التوقيت الألي التي تسمح للمستخدمين بإدخال تعليقاتهم على "يويتوب" يدوياً، حيث يمكنهم رفع التعليقات بسهولة.

وصرح المهندس كن هرنشاين مبتكر التقنية الجديدة، أنه في الوقت الحالى لن تكون التعليقات متقنة في كافة الأحوال.

كما توقع المهندس الأصم تحسن التقنية بمرور الوقت، حيث قال إن "أغلبية محتويات مقاطع الفيديو التي ينتجها المستخدمين على الإنترنت، لا يزال من الصعب الوصول إليها لأشخاص فى مثل حالتي".

وأعلن "يوتيوب" الأسبوع الماضى عن إطلاق أداة مجانية جديدة تمكن وسائل الإعلام من العثور على مزيد من مقاطع الفيديو المجانية الخاصة بالكوارث والاحتجاجات والأحداث المهمة الأخرى، التي يرفعها المواطنون على الموقع.

ويمكن للمؤسسات الإعلامية الكبرى استخدام أداة "يوتيوب مباشر" لتوسيع نطاق تغطيتها المرئية وعرض مقاطع الفيديو على مواقعها الإلكترونية.

ويمكن ضبط أداة "يوتيوب مباشر" لتناسب احتياجات كافة المؤسسة الإخبارية، حيث يمكن للمحررين طلب أرقام تليفونات المستخدمين الذين يقومون بوضع المقاطع على الموقع، للحصول على مزيد من المعلومات.

وجرى اختبار الأداة الجديدة في عدد من وسائل الإعلام الأمريكية مثل الإذاعة العامة الوطنية وصحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" الإلكترونية وتليفزيون "إن بى سى" بولاية بوسطن وصحيفة "هافينجتون بوست" الإلكترونية، كما أن صحيفة "واشنطن بوست" فى طريقها لتجربتها أيضاً.

واستقبل "يوتيوب" مؤخراً مقاطع عالية الوضوح بدرجة تركيز 1080 بيكسل، وأشارت "غوغل" إلى أنها تريد التأكد من أن موقعها لا يزال المكان الأفضل لعرض محتويات المستخدمين، مع تزايد درجات وضوح كاميرات الهواتف المحمولة وكاميرات الفيديو عالية الوضوح.
وأوضحت "غوغل" أنه من شأن الخطوة إتاحة مشاهدة أروع لمن يستخدمون أجهزة كمبيوتر سريعة وشاشات عرض كبيرة، لمشاهدة المقاطع باتساع شاشاتهم.

وكان "يوتيوب" قد بدء فى استقبال مقاطع بدرجة وضوح 720 بيكسل منذ قرابة عام، الأمر الذي شجع مستخدمين على رفع مقاطع بدرجة وضوح 1080 بيكسل مع انتشار كاميرات الفيديو عالية الوضوح، غير أنها لم تكن تعرض بنفس الدرجة.

وتخطط "غوغل" لإعادة ترميز كل المقاطع ليتمكن المستخدمون من مشاهدتها بنفس درجة وضوحها الأصلية


وأطلق متصفح "فايرفوكس" التابع لشركة "موزيلا" الأميركية خاصية جديدة يمكنها ترشيح التعليقات المخلة بالآداب الموجودة على "يوتيوب" بهدف حماية الأطفال من مشاهدتها.

وتحجب الخاصية الجديدة التعليقات المخلة بقدر المستطاع على صفحات مقاطع الفيديو الموجودة على "يوتيوب" من خلال معيار أو أكثر تتلخص فى ما إذا كانت جميع حروف التعليقات كبيرة أو عدم وجود أي منها وأيضاً علامات الترقيم الإضافية، كما تبدأ في العمل عند ملاحظة عدد معين من الأخطاء الإملائية.




.....




أبوظبي تخطط لتصبح مركزاً عالمياً للتكنولوجيا والشرائح



قال إبراهيم عجمي، المدير التنفيذي لشركة استثمار التكنولوجيا المتطورة "آتيك" المملوكة لحكومة أبوظبي، إن طموح الإمارة على صعيد دخول قطاع التكنولوجيا والشرائح الإلكترونية وأشباه الموصلات يقضي بإنشاء مصنع متطور في أبوظبي خلال خمس سنوات.

وأضاف عجمي، في حديث لبرنامج "أسواق الشرق الأوسط CNN" إن مشروع الإمارة الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة هو التحول إلى مركز عالمي لهذه الصناعة، لتخذ بذلك موقعاً متقدماً إلى جانب سنغافورة وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر عجمي، الذي يقع مكتبه في المبنى الذي يشغله صندوق "مبادلة" الاستثماري التابع لأبوظبي، والذي يمتلك حصصاً في "فيراري" و"جنرال إلكتريك" وEADS أن استثمارات الشركة التي يديرها تعمل وفق خطط بعيدة المدى، تمتد لعقد أو عقدين.

بالمقابل، يشكك البعض في قدرة أبوظبي على التعامل مع هذه الصفقات بالنجاح المطلوب، باعتبار أنها تحتاج إلى تدريب ومستويات تعليمية قد لا تكون متوفرة بالضرورة في الإمارة.

وفي هذا السياق، قال فيليب دوبا بانتانيس، المحلل الاقتصادي في مصرف "ستاندرد تشارترد" أن العقبات الأساسية: "تكمن في صعوبة إدخال قطاعات جديدة إلى المنطقة في ظل عدم وجود بنية تحتية لذلك، وهذا سبب مصاعب قطاع الرعاية الصحية والتكنولوجيا أيضاَ."

يذكر أن أبوظبي برزت في الآونة الأخيرة ضمن اللاعبين الأساسيين في إطار الموصلات الكهربائية مثل السيليكون.

وتدير أبوظبي أكبر صندوق سيادي في العالم، كوّن ثروته بشكل أساسي من مبيعات النفط، ولكنها تنشط منذ فترة في إطار تنويع اقتصادها، ليبرز قطاع التكنولوجيا كأحد المجالات المفتوحة أمامها في هذا الإطار.

وقد أسس عجمي شركة "أتيك" قبل عامين في الولايات المتحدة، عندما استحوذ على ثمانية في المائة من أسهم AMD إحدى الشركات المنافسة لإنتل، وقد شكك المحللون آنذاك في جدوى الصفقة باعتبار أن هوامش الربح في هذا القطاع محدودة.

ولكن عجمي كان لديه إستراتيجية أخرى تعتمد على تقسيم الشركة إلى وحدتي تصنيع وتصميم "وكان قسم التصنيع هو الأكثر أهمية،" على حد تعبيره.

وقد قامت الشركة بإدارة عملياتها التصنيعية أول الأمر من مصنع تابع لـAMD في مدينة دريسدن الألمانية، ، تحت إطار شركة تابعة تحمل اسم غلوبل فاوندريز، وهي اليوم تستكمل بناء مصنع جديد في ولاية نيويورك الأمريكية يتوقع أن يوظف 1400 شخص.

وبعد ذلك استحوذت أبوظبي على شركة "تشارترد سيمي كوندكتر مانوفاكتشرينغ" في سنغافورة بصفقة وصلت قيمتها إلى أربعة مليارات دولار وانتهت مطلع الشهر الحالي.

ومن المتوقع أن يكون لهذه الصفقات دور كبير في منح أبوظبي فرصة منافسة هيمنة صناعة الرقائق التايوانية على السوق.





.....




ديل تكشف عن أنحف حاسب محمول فى العالم



كشفت شركة "ديل" الأميركية النقاب عن حاسب "أدامو إكس بي إس" المحمول الفائق الرفع، والذى تقول عنه الشركة إنه أنحف حاسب محمول فى العالم.

ويأتى الحاسب الجديد مزودا بشاشة مقاسها 13.4 بوصة، ويعتمد على معالج "إنتل كور تو ديو" بسرعة 1.4 غيا هيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغا بايت ، بالإضافة إلى وحدة تخزين فلاش بسعة 128 غيجغا بايت بدلا من القرص الصلب العادى تخفيضا للوزن. كما يأتى حاسب "أدامو" الجديد الذى يصل سمكه إلى 9.99 مليمتر ويزن 1.44 كيلوغرام ، محملا بنظام تشغيل "ويندوز7". ويحتوى الحاسب على منافذ توصيل "يو إس بى" مزدوجة، ومنفذ لشاشة خارجية، بالإضافة إلى بطارية قابلة للاستبدال بقدرة عالية تعمل حتى 5 ساعات و17 دقيقة.

وأهم ما يميز حاسب "أدامو" هو تصميمه الجديد الذى يقدم طريقة مبتكرة تتمثل فى طى لوحة المفاتيح إلى الأسفل بدلا من فتحها بالطريقة العادية المتاحة فى أغلب موديلات الحواسيب المحمولة الآخرى. كما يحتوى الحاسب الجديد على خاصية إدراك الموقع الجغرافى المحيط به من أجل توفير معلومات وخرائط محلية مباشرة. وقال متحدث رسمي باسم الشركة إن حاسب "أدامو" الجديد سيكون متاحا بالأسواق قبيل أعياد الميلاد، لكنه رفض تحديد موعد معين له، كما لم يتم الكشف عن سعره.





.....




الأشعة السينية أعظم اختراع في التاريخ



اختيرت آلة الاشعة السينية (أشعة أكس) كأعظم اختراع علمي في التاريخ. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن آلة الأشعة السينية (أشعة إكس) تفوقت في استفتاء شعبي أجراه متحف العلوم في لندن على سفينة الفضاء "أبولو 10" والبنسلين وقاطرة ستيفينسون البخارية (صاروخ ستيفينسون) والشريط الوراثي (شريط الـ DNA)، لتُعتبر بذلك الاختراع الأعظم.

ومن أصل 50 ألف شخص شاركوا في الاستفتاء الشعبي لاختيار أفضل اختراع في تاريخ البشرية، اعتبر عشرة آلاف منهم أشعة إكس الاختراع الذي ترك أعظم أثر على الماضي والحاضر والمستقبل. هذا وقد احتلت الاختراعات والاكتشافات الطبية المراكز الثلاثة الأولى، إذ حلَّ بعد أشعة إكس كل من عقار البنسلين وشريط الـ DNA، وذلك في المركزين الثاني والثالث، على التوالي.

يُذكر ان أشعة إكس مكَّنت الإنسان للمرة الأولى من رؤية داخل جسمه دون الحاجة لإجراء أي عمل جراحي وشق الجسم، ما اعتُبر تقدما علميا هائلا. أما آلة الأشعة التي جرى التصويت بشأنها، فهي آلة رينولدز المعروضة حاليا في صالة "صنع العالم الحديث" في متحف العلوم في لندن. وهي نتاج التجربة التي عُرفت باختبار "فلتصنعها بنفسك"، وقام خلالها أب وابنه ألهمتهما الأخبارالمتعلقة باكتشاف أشعة إكس إلى الإقدام على صنع هذه الآلة داخل منزلهما.

وتعليقا على نتائج الاستفتاء، قالت كاتي ميجز، أمينة متحف العلوم في لندن "إنه لمن الملهم للعلماء المبتدئين أن يعلموا أن اختراعا يُعلن اليوم بصفته الاختراع الأهم في تاريخ العالم كان قد تمكن من ابتكاره مخترعان هاويان متحمسان". من جهة أخرى، قال البروفسور أندي آدم، رئيس الكلية الملكية لاختصاصيي الأشعة، إنه يشعر بالسرور لمعرفة نتيجة فوز آلة أشعة إكس باللقب الجديد.

وقال إن الآلة المذكورة أحدثت ثورة في ميدان الممارسات الطبية، وقد تطورت التقنيات الآن إلى درجة كبيرة نكاد نصل معها إلى مرحلة "المريض الشفاف". أما النائب في مجلس العموم ووزير الدولة البريطاني لشؤون الثقافة والإعلام والرياضة، بين برادشو، فقال "من شأن أي مسابقة تضع سفينة الفضاء أبولو 10 في مواجهة صاروخ ستيفينسون، والشريط الوراثي مقابل سيارة "تي فورد" أن تؤدي إلى مناقشة طويلة."

وأضاف "إن الاختيار الشعبي لآلة أشعة إكس كفائزة يشكل دليلا على فضولنا ونهمنا البالغ لمعرفة كيفية عمل الأشياء." يُشار إلى أن هذا الاستفتاء أُجري في إطار فعاليات متحف العلوم في لندن، وذلك كجزء من برنامج الاحتفال بالذكرى المئوية لإنشاء المتحف، إذ تشكِّل الاختراعات العشرة التي جرى التصويت عليها لاختيار الاختراع الأعظم، خطا لرحلة مئوية خاصة يمكن رسم معالمها والسير عليها عبر صالات المتحف المختلفة.




.....




ناسا تطلق صاروخا جديدا دون طاقم في رحلة تجريبية



أطلقت ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) يوم الاربعاء صاروخا دون طاقم في مسعى لتطوير خدمة مكوكية جديدة الى القمر.

وانطلق الصاروخ (اريس 1 اكس) من منصة اطلاق مكوك فضائي مُعدلة في كيب كنافيرال في الساعة 11.30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1530 بتوقيت جرينتش). والصاروخ الذي يبلغ ارتفاعه مئة متر هو أطول صاروخ في العالم حاليا.

وقال بوب كابانا مدير مركز كنيدي للفضاء "هذا كان أمرا لا يُصدق.. كان رائعا. اغرورقت عيناي بالدموع."

وبتشغيل محركاته لأكثر قليلا من دقيقتين وصل الصاروخ الى ارتفاع 45 كيلومترا وسرعة تبلغ خمسة أمثال سرعة الصوت. وعاد الصاروخ ليهبط بالمظلة في المحيط الاطلسي حيث انتشلته سفينة تابعة لناسا. وهذا الصاروخ جزء رئيسي من برنامج لناسا كلفته 445 مليون دولار لاختبار مركبات تحل محل برنامج مكوك الفضاء الذي سيُحال للتقاعد.

وبالاضافة الى نقل رواد فضاء الى محطة الفضاء الدولية التي تدور في فلك يبعد 360 كيلومترا فوق الارض سيكون الصاروخ جزءا من نظام ينقل رواد الفضاء الى القمر وغيره من الوجهات في النظام الشمسي. ومن المقرر إحالة برنامج مكوك الفضاء للتقاعد العام المقبل بعد أن ينفذ ست مهام أخرى لاستكمال محطة الفضاء.




....




باناسونيك تطلق شاشة بلازما مثالية للشركات



أطلقت باناسونيك شاشة عرض بلازما فائقة الدقة بالكامل (Full high definition) صممت خصيصاً للمستخدمين المتطورين في منطقة الخليج العربي.

وتتربع باناسونيك عالمياً على عرش شاشات العرض فائقة الدقة ذات القياس الكبير، اذ كانت قد اطلقت في العام 2006 اكبر شاشة بلازما في العالم بحجم 103 بوصات. كما حصلت باناسونيك على تقدير عالمي لمجموعة واسعة من منتجاتها التجارية والاستهلاكية من عدة قطاعات خاصة وعامة بالاضافة الى قطاع التعليم وصناعة الاعلام ومحطات البث والسينما.

ومع الانتقال المستمر نحو الرقمية في مجال البث ونقل المحتوى، اضافة الى التقارب في تقنيات الاتصالات، يزداد الطلب على شاشات العرض الكبيرة والمسلحة.

قال مدير المنتجات لدى باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق هيتيش أوجا، "نستمر باناسونيك في طرح الشاشات ذات الجودة الفائقة، وتعد شاشة البلازما ذات الـ 85 بوصة مثالية للشركات الباحثة عن وسيلة ملفتة للنظر للاعلان عن خدماتها ومنتجاتها".

وتشمل شاشة البلازما ذات الـ85 بوصة، والتي تعادل أربع شاشات 42 بوصة، تقنية Nea PDP الموفرة للطاقة، وتقنية اضاءة مضاعفة. كما تحتوي الشاشة على دقة صور متحركة بطاقة 1080 سطراً ونسبة تباين فائقة تصل الى 40000:1 (وبنسبة قصوى تصل الى 2,000,000:1)، وهي نسبة التباين الأعلى في العالم حتى الأن. وتوفر الشاشة صوراً واضحة وواقعية وغنية بالألوان. وبمساحة مشاهدة تبلغ 1889 ميلمتراً (عرض) ×1062 ميليمتراً (ارتفاع)، اي قرابة المساحة ذاتها لشاشات العرض المستخدمة، وهي كبيرة بشكل كاف لعرض شخص بالحجم الحقيقي عند تركيب الشاشة بشكل عامودي، ولا تتعدى سماكة الشاشة 99 ميليمتراً.




.....




تطوير قرص مدمج بسعة 320 غيغابايت



أكد موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، أن شركة "تي دي كيه" اليابانية نجحت في تطوير قرص مدمج "سي دي"، تصل سعته التخزينية إلى ستة أضعاف الأقراص المتوافرة حالياً، إذ تبلغ سعته 320 غيغابايت.

وأوضح الموقع أن القرص الذي يبلغ قطره 12 سم سيحتوي علي عشر طبقات تسجيلية، سعة كل طبقة 32 غيغابايت، حيث استخدم مهندسو الشركة مادة بلاستيكية أكثر وضوحاً ليسهل على الأجهزة الرقمية قراءة البيانات على طبقات القرص.

يذكر أن القرص يعد تحسين لنموذج قرص سعته 200 غيغابايت عرضته "تي دي كيه" في عام 2006، كما عرضت شركة "بايونير" المتخصصة في تصنيع الأجهزة والأنظمة الإلكترونية، نموذج بسعة 400 غيغابايت العام الماضي، غير أنه حتى الآن لم تعرب أي من الشركتين عن عزمها تسويق تلك الأقراص.





.....




مايكروسوفت تكشف عن تفاصيل ويندوز 8



سرب فريق أبحاث وتطوير شركة مايكروسوفت الأميركية تفاصيل عن نظام تشغيل "ويندوز 8"، حيث أوضحت التسريبات أن النظام المزمع إطلاقه في عام 2012 سيتوافق مع "معالجات 128بت".

وأشار روبرت مورجان أحد أعضاء فريق مايكروسوفت، على موقع "لينك أن"، إلى أن المتخصص في مجال الشبكات يعمل في تطوير أمني رفيع المستوي لبحث وتطوير تخطيط استراتيجي من أجل مشاريع طويلة ومتوسطة الأجل.

وأكد مورغان أن مشروعات البحث والتطوير تضم "معالج 128 بت" يتوافق مع نظامي تشغيل "ويندوز 8" و"ويندوز 9"، مضيفاً إنه مسئول عن تكوين علاقات مع شركاء رئيسيين من الشركات المتخصصة في صناعة أجهزة الكمبيوتر مثل "إنتل" و"إيه إم دي" و"إتش بي" و"آي بي إم".

ووفقا لخطط مايكروسوفت فإن الشركة تطلق إصداراً جديداً كل ثلاثة أعوام، حيث من المقرر إطلاق "ويندوز 8"، بحلول عام 2012.

يذكر أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق إصدار "ويندوز 7" بحلول يوم 22 من الشهر الجاري علي إصدارات كل من معالجي "32 بت" و"64 بت".

وافقت المفوضية الأوروبية علي اختبار مقترح من شركة مايكروسوفت الأميركية بإضافة برنامج "براوزر بالوت" إلى نظام تشغيل "ويندوز 7"، ما من شأنه إتاحة الفرصة أمام مستخدمي نظام تشغيل "ويندوز 7" من الأوروبيين، اختيار أي متصفح من متصفحات الإنترنت.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في يناير الماضي أن مايكروسوفت قد اخترقت قانون المنافسة الأوروبي، من خلال ربطها متصفح "إنترنت إكسبلورر" مع نظم "ويندوز"، مما ترتب عليه إعلان الشركة في 11 يونيو أنها ستطلق إصدار من "ويندوز 7" في أوروبا بدون متصفح، أطلقت عليه "ويندوز 7 إي".

ولم ترق تلك الفكرة للاتحاد الأوروبي، مما دفع مايكروسوفت إلى الإقلاع عنها، وتقديم "براوزر بالوت"، الذي سيتيح أمام المستخدمين اختيار المتصفح الذي يرغبون فيه خلال تحميل "ويندوز 7".

وقال الاتحاد الأوروبي إنه سيفتح باب التعليقات علي مقترح مايكروسوفت أمام الجماهير ابتداء من غد، حيث سيكون أمام المستخدمين وشركات البرمجيات ومصنعي الكمبيوتر والأطراف المهتمة الأخرى شهر واحد لتقديم تعليقاتهم.

يذكر أن مايكروسوفت تعهدت أيضاً بالالتزام بتوفير إسناد تقني إلى منتجاتها من البرمجيات مفتوحة المصدر، لتحسين مشاركة أطراف ثالثة في تطويرها.

تخطط شركة مايكروسوفت الأميركية عرض تخفيض جزئي لمبيعات نظام التشغيل الجديد "ويندوز7" لطلبة الجامعات الذين يريدون اقتناء الاصدار الجديد من "ويندوز7".

وتعتزم مايكروسوفت بدء هذا العرض المتضمن خفضا لسعر "ويندوز7" اعتبارا من اول اكتوبر القادم ولفترة محددة.

وحددت ميكروسوفت سعر 30 جنيها استرلينيا لطلبة الجامعات في بريطانيا بينما سيتم عرض سعر 30 دولارا لطلبة الجامعات الاميركية لنفس النسخة من "ويندوز7".

وذكر متحدث باسم شركة مايكروسوفت أن هذا العرض مخصص للطلبة الذين لا يعتزمون شراء اجهزة كمبيوتر جديدة في العام الحالي ويريدون تحديث نظام التشغيل في الاجهزة التي لديهم حالياً.

وتعتزم مايكروسوفت تقديم نفس العروض التخفيضية لأسعار "ويندوز7" في كل من كندا واستراليا وكوريا والمكسيك وفرنسا والمانيا ومع ذلك ستختلف نسبة الخصم من منطقة لأخرى.




.....




سوني تعلن عن أول تليفزيون ثلاثي الابعاد



تخطط شركة سوني اليابانيه للالكترونيات حاليا لاطلاق اول تليفزيون ثلاثي الابعاد في اوائل العام القادم وذلك بهدف استعاده مكانتها في سوق تصنيع اجهزه التليفزيونات بعد ان تراجعت مبيعاتها من اجهزه التليفونات المسطحة.

ومن المنتظر ان يعلن هوراد سترونجر رئيس شركه سوني عن هذه الخطة في مؤتمر للاجهزه الالكترونيه في برلين يعقد قريبا وفقا لما ذكرته صحيفه فايننشال تايمز البريطانيه .

ولم تحدد الشركه التاريخ المحدد لتدشين هذا الجهاز الجديد الذي سيكون متوافقا مع اجهزه الكومبيوتر واجهزه الالعاب مثل بلاي ستشن التي تنتجها سوني ايضا.





.....




يوتيوب تشجع مستخدميها وتتقاسم معهم أرباح الإعلانات



دعت شركة غوغل الأميركية مستخدميها إلى التربح من رفع مقاطع الفيديو الخاصة بهم على موقع "يوتيوب"، حيث ستحدد الشركة نسبة أموال تمنح لكل مقطع فيديو يحظى بنسبة مشاهدة عالية.

كما ستقيم غوغل المقاطع من خلال امتثالها لشروط خدمة "يوتيوب" وذلك الي جانب نسبه المشاهده وإذا ما كان مقطع الفيديو مؤهل سيتسلم صاحب مقطع الفيديو رساله بريدإلكترونى تعني تمكين المشاركة في العوائد، إما بجوار الفيديو أو في أماكن مختلفة من حسابك الخاص. وبمجرد تمكينك مشاركة العوائد، سيبيع "يوتيوب" الإعلانات أمام مقطع الفيديو الخاص بك وتدفع لك العوائد شهريا على حسابك الخاص وكانت إدارة "يوتيوب " قد أعلنت منذ فترة وجيزة عن رفع الحد الأقصى لحجم ملفات الفيديو التي يمكن تحميلها إلى الموقع من واحد جيجا بايت إلى 2 غيغا بايت، مع التأكيد على الا يزيد زمن الفيديو عن 10 دقائق.

يذكر ان "يوتيوب" قد أبرم اتفاقات مع شركة "سوني بيكتشرز" وغيرها من استديوهات هوليوود، يتم بموجبها عرض أفلام وبرامج تلفزيونية كاملة على الموقع الالكتروني هذا المخصص أساسا لأفلام الهواة.

والخدمة الجديدة "يوتيوب.كوم/شوز" باشرت البث وتتضمن برامج تلفزيونية من استديوهات وشركات عالمية مثل "بي بي سي" و "ترو جولدوين ماير"، و"سي بي اس" و"ليونزغايت" و"ستارز". وأوضح يوتيوب في رسالة على مدونته الرسمية أن الخدمة الجديدة "تندرج في إطار الجهود المبذولة لضمان توفير كل أشرطة الفيديو التي ترغبون بمشاهدتها من أفلام هواة إلى فيديو كليبات وأفلام طويلة وبرامج تلفزيونية". وأضاف الموقع أن مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام محصورة حاليا بالمستخدمين في الولايات المتحدة "لكننا نتطلع لتوسيع بثنا الى مناطق أخرى في أسرع فرصة ممكنة".

وكان الموقع قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي عن خطط مع "يونيفرسال ميوزيك غروب"، أكبر شركة عالمية لصناعة الموسيقى، من أجل إطلاق موقع للفيديو كليبات الموسيقية، "فيفو دوت كوم"، يعرض أحدث انتاجات الشركة في هذا المجال.




.....




نظارة لترجمة المحادثات الفورية



أطلقت شركة NAC اليابانية للتكنولوجيا المتقدمة نظارة " تيلي سكوتر "، لترجمة المحادثات الفورية، و التي تتكون من سماعة رأس و مكبر للصور.

و صممت الشركة نظارة " تيلي سكوتر" لمساعدة فريق المبيعات، لتوفير المعلومات عن التاريخ الشرائي للعملاء، عبر إظهاره للشاري أثناء التفاوض مع العملاء، ثم طورت لتوفير الترجمة الفورية. ويتم التقاط الأصوات من خلال الميكرفون الموجود في سماعة الرأس، والتي يضخها لبرنامج الترجمة الذي يحول الأصوات لنصوص مكتوبة و يعيدها للسماعة، حيث يقرأ المستخدم شريط الترجمة على مكبر الصورة فيما يسمع الأصوات.

و ستطلق الشركة نظارة " تيلي سكوتر " في الأسواق اليابانية عام 2010، دون خدمة الترجمة التي سيتم تفعيلها عام 2011.




.....




عدد مستخدمي الهواتف الخلوية يصل إلى 4.6 مليار شخص



تتوقع صناعة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات أن يصل عدد المشتركين بخدمات الهواتف الخلوية إلى حوالي 4.6 مليار شخص بحلول نهاية العام الحالي.

وأفادت معلومات نشرها الاتحاد الدولي للاتصالات يوم الثلاثاء أن سوق صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مستمر في التوسع مع وصول عدد الذين يستخدمون الهواتف المحمولة في العالم الـ 600 مليون في عام 2009.

وتشير إحصاءات إلى أن أكثر من ربع سكان العالم يستخدمون الآن الانترنت وذلك بحسب تقرير أصدره الاتحاد اليوم بعنوان صناعة تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في العالم سنة 2009 حقائق وأرقام.

وقال المدير العام للإتحاد الدولي للإتصالات حمادون توري "إن صناعة تكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات ضرورية للدول النامية لأن ذلك يتيح للناس العاديين المشاركة بشكل كامل في اقتصاد المعرفة في القرن الواحد والعشرين".

وأضاف توري "لمسنا التأثير الإيجابي لهذه الخدمات على أمور مثل الصحة والتعليم في أسواق ينمو فيها قطاع المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بسرعة"، مشيراً إلى أن كل دول العالم تعتمد الآن على التكنولوجيا في أعمالها التجارية وتعاملاتها المالية وكذلك في ميدان الصحة العامة وخدمات الطوارئ وتوزيع الأغذية وغير ذلك".

وقال رئيس مكتب الاتصالات والتطوير في الاتحاد الدولي للاتصالات سامي البشير "لاتزال هناك فجوة رقمية كبيرة يجب التعامل معها بشكل عاجل".

وأعرب البشير عن أمله في أن يتعاون رؤساء الدول وقادة هذه الصناعة مع الاتحاد الدولي للاتصالات من أجل تحديد السياسات الصحيحة بهدف المساعدة في نمو صناعة المعلومات وتقنية الاتصالات في مختلف دول العالم.




.....




أول ماوس كمبيوتر تعمل بالقدمين



تمكن باحثون بريطانيون من تصميم ماوس جديدة لاجهزة الكومبيوتر يمكن للأشخاص التحكم بواسطتها في أجهزة الحاسوب عن طريق أقدامهم لتخفيف المعاناة التي يعاني منها كثير من الموظفين الذين تعتمد آلية عملهم على أجهزة الكمبيوتر من إصابات دائمة ومتكررة بالإجهاد العضلي في أياديهم وأذرعتهم بسبب استخدامهم المتواصل للماوس.

يشار الي أن أكثر من نصف مليون بريطاني يعانون من عرض يطلق عليه "ار اس أي" الذي يؤثر في العضلات والأوتار والأعصاب ويمكن الإصابة به نتيجة الضغط والتمرير المستمر لاستخدامات الماوس.

وقد تم تصميم وتصنيع الماوس الجديدة ليتم استخدامها بالقدمين بهدف تقليل حدة الضغط الذي يتعرض له رسغ اليد، كما أنها تساعد المستخدمين من الناحية البدنية وتعمل على تسريع إيقاع العمل.

فضلا عن أنها تعمل بطريقة عمل المواس التقليدية نفسها، وهي مزودة بدواسة تحكم تمكن المستخدم من الضغط يمينا ويسارا.

ويقوم المستخدم بارتداء حذاء فى أحد قدميه من أجل التحكم في حركة السهم على الشاشة. كما أنها تعمل بكفاءة مع نسخ الويندوز فيستا والويندوز إكس بي وكذلك مع أجهزة الماك، ويبلغ سعر الواحدة منها 109 جنيهات إسترلينية.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخر التكنلوجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم الابداع  :: القسم العام :: العام-
انتقل الى: